ابي اشتقت اليك!


من لي بعدك يا قرة عيني وبوصلة حياتي
يرشدني لدرب أسلكه لتحقيق أهدافي
من لي بعدك بسمة تأخذني في أحضانها
وترويني بكل الحنان شوق لك فوق اشتياقي
فحبك يسري في دمي وكيف لا؟ وأنت أساسي
ولولاك ما كنت ولا كنت بعد إرادة الإلهِ
أبي يحرقني كل يوم الشوق اليك
وتلاطمني مع الدموع كثرة سهر الليالي
اهجوك واكلمك .. حتى يكسوني النوم
ويلقيني بين أنيابه بعدما يسبغني بالظلامِ
أبي تلك الفنجان الذي كنت تحتسي به الشاي
ما زال كما هو كما وضعته حتى وقتنا الحالي
وذاك الفراش الذي عطره جسدك يبكيك
كلما تذكر طيبه وتذكر منك شهد الأنفاس
أبي اشتقت اليك فمتى اللقاء؟
ليسقي ودك ودي وتتورد برؤياك أوداجي
وترتسم الحياة ببسمتها في عيني
وتقضي يا أبي بنظرة منك على كل العناء
ودي إنك تأتي حتى تراني
وترى ماذا فعل فراقك بي وكيف أصبحت أحوالي؟
أصبحت أشعر بالغربة والوحدة في الاوطان
حتى وأنا في بيتي وسط كل  اخواني
ما أحد يغنيني عنك يا كل حياتي
لا صديق ولا أخ ولا حتى أحبابي
أنت الحياة يا أبي وانت راس مالي
علمتني عزة النفس وكيف أحترم حالي؟
آه ثم آه من فقدانك يا غالي
يا من كنت ألقي عليه كل هم وأثقالي
والله يا أبي ما أحس بعدك ان أحد صفالي
ولا ضحكة تروي ظمأي ولا فرحة تأتي على بالي
حزين من يوم فرقاك
والحياة بكل معانيها هجرتني.. كل شيء بعدك رماني
كل يوم من كثرة ضيقي
اتذكرك وأصدق فيك خيالي
أبحث عنك بالبيت في كل مكان
على أمل إني القاك ويرتاح بالي
أبي تتوه النفس كل يوم مع سؤالي
اين انت؟ ولماذا تركتني لحالي؟
في الدنيا من بعدك أعاني
والله مهما أكتب من أشعار
ما استطيع أعبر عما بداخلي ولا ناري
ولو كتبت الابيات وملأت بها كل مكان
ما أوفيك ما بداخلي وعما يحويه لك فؤادي
يا أبي ما تبقى لي بعدك في دنياي
الا أن أدعو الله لك بالرضا والجنات
ويغفر لك كل الزلات
ويتجاوز عن كل السيئاتِ
محمد كامل العيادي
Alayadi_2100@yahoo.com







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم احتجت إليك اليوم يا أمي

أغار عليك!

يا الله رفعت اليك يدي !!!