المدمن


أتوه في دنياكِ
وانا في عينيك انظر
ووصفت بين المحبين بالمدمن
ومن احتسى من عينيكِ نظرة
فَقَدَ نور عينيه وهو ينظر
ويطير العقل منه ويهجر
أدمنت الشراب منكِ
وعشقت جنوني وأنا لكِ أنظر
وأعشق أَسْري في عينيكِ
ومن خواطر قلبكِ أشرب
ومعي على حوضك الطير
يغرد والشجر على انغامه يرقص
وكل العيون وقفت حتى تأمر
بقرار أسرها من عينيكِ
التي ما تحملت وهي إليكِ تنظر
ويعذرون قلباً أدمن شرابكِ
وكلما شربت ظمأ شوقي
لأعود واليكِ انظر
هكذا حالي أنا المدمن
في رؤياك قلبي يسكر
أحبك
 واتوه في تفاصيلك
يجرني شوق عيناي اليكِ
وتبكي وتنظر
وبين أحضانك عيناي تتنعم
تغترف منها وترتوي
وعلى وجنتيكِ تنام روحي
ويصبح وصبي رماد
ويقضي على الليل النهار
ومعه نسمات حبكِ الوجوه تعتلي  
وترتاح نفسي في أحضان هواكِ
ومن ذل الفراق تتحرر
وقلبي يضيء بعدما أظلم
ويفيض منكِ الحب وأرتوي
ومع عيناي قلبي إليك ينظر
وأحتسي حروف اسمكِ
وتسكر بنطقها شفتاي
هذا حالي أنا المدمن أسير
بين رمشيكِ وشهد الرضاب
مهيم بشرابك وانا اليك انظر
فما لمدمن أن يبعد يوما عن الحساء
فالسُكر بكِ أصبح حياتي
وكلما فقت وفاقت نفسي
عدت أنظر اليك وأسكر
لقد أدمنت النظر اليك
في نومي تداعبني نظراتك
وتداعب روحك عيناي وهي اليَّ تنظر
وتحتضن رموش عينيكِ صورتي
تدفيني من برد الفراق
فلا تلومينني إذا غاب عقلي في حضوركِ
فهل يُلام من قطعن ايديهن
وهن إلى الصديق ينظرن
حبيبتي اروي قلبي عشقا
واتركيه اليكِ ينظر
 اجعليني من هواك أشرب وأرتوى
اتركيني أصف لكِ شعوري
عندما انظر اليك واسكر
أحبك .. وكيف لا أحبك؟
وقد رسمكِ القلب
قبل أن يبدأ العمر
 وقبل أن تراك عيناي
كنتِ على الزهور والثمر
تحفكِ روحي كي لا يراكِ غيري
ولا تدمنك القلوب وتسكر
فلا تلومينني في سُكري
من مثلي لا يُلام
فمن سمع غير من شرب ونظر
محمد كامل العيادي

Alayadi_2100@yahoo.com

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم احتجت إليك اليوم يا أمي

أغار عليك!

يا الله رفعت اليك يدي !!!