كل سنة وأنتِ طيبة يا أمي


رغم إنك ذهبتي عن عالمي لكنك باقية معي بروحك، طيفك معي لا يفارقني، صوتك في أذني لا يروح أبدا منها، لا زلت اشعر بك حولي ومعي.

أمي يا أجمل كلمة قالها قلبي قبل لساني، وأول ضحكة ارتسمت على وجهي، وأجمل صورة التقطتها عيني، منبع الحنان والحب الجميل الصافي من كل شوائب الدنيا، أنتِ دليل نجاحي وتفوقي في حياتي،
بموتك خسرت ضي روحك الذي كان يسبقني في طريقي حتى يوصلني بسلام إلى مبتغاي، ورموش عينيك التي كانت تحميني من حر شمس الحياة، وحضنك الذي كان وسادة  لي أرى عليها أحلى أحلامي، فقدت دعائك الذي كان يُسكن آلامي، ويفتح لي الدروب المُغلقة.
أمي ما زلت أتذكر دمعتك التي كنت ألمحها في عيونك بالرغم إنك كنتي ترفضيها أن تطل عليَّ حتى لا تجرحني وتكدر خاطري، كنتي تُغَلِفي أحزانك بسعادتي حتى أعيش في سعادة، ولا أنسى حين دفنت آهاتك داخلك حي لا اسمعها وأتألم لكِ، كان كل همك هو أنا فقط حتى ولو كان على حساب نفسك.
كنت يا أمي احب أن أخرج من المنزل وأغيب حتى أرى شوقك لي في عيونك عندما أعود، كنت أرى الشغف والحب والحنان يحملاني إليكِ حتى يرتاح قلبك، أمي اعترف لكي أن حياتي قد نشأت بحبك وتشبعت منه حتى وصلت إلى ألا يحل محلك أحدا غيرك بقلبي، يا حروف اسمي ونبض قلبي وحياة روحي، مت يوم موتك، نعم أعيش وأتنفس لكن بجسد دون روح.
كل عام وأنت بقلبي وفي قلبي، وعزائي انك بجوار ربي، وانتظاري لليوم الذي فيه نلتقي.

محمد كامل العيادي
Alayadi_2100@yahoo.com


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم احتجت إليك اليوم يا أمي

أغار عليك!

يا الله رفعت اليك يدي !!!