عندما القى على الفراش!!!




يا وسادتي اعذريني قد ابتللتك بدموعي التي انهمرت من عيوني
وهي تبكي على أيام قد مضت وقضت على عجل وأصبح هذا حالي
أفتقد قوتي بضياع صحتي وما زلت أبحث عن غد لا محال إنه بالي
سأتركه عندما يأتي ويكون يومي و فيه تُرفع للخالق روحي كما هو حال كل الأرواحِ
حينها لا ينفع الندم عندما أصرخ بأعلى الصوت يا ليت استطيع أدافع عن حالي
وأنا طريح الجسد وحيدا لا حول لي ولا قوة مُلقى على فراشي
وينظر الأحباب إليَّ بكل حزنٍ وأسى لا يدرون مما أعاني
ولو عرفوا ما استطاعوا أن يقدموا أو يأخروا ولا يدفعوا عني ما الاقي
مع أنني أسمع أنين كل من حولي وأشعر بآلام كل باكي
ابني الذي واعدته أن أذهب معه يلهو مع أصحابه بالملاهي
يسألني ولا أرد عليه ثم يعيد سؤاله بصوت عالي
لكن ما استطيع الرد ولا حتى أواسي من ينادي
والآخر إلى المدرسة كي يفتخر بي أمام زملاءه الطلاب
يقول لي بابا هكذا تتركني اذهب وحدي ولا أجد هناك حضن حاني
تتركني ابكي في فرحتي وانا أرى صديقي أباه يقبله أمامي
وحبيبي الذي كان يجهز لي حفلة بمناسبة عيد ميلادي
ستلقي بالشموع في سلة الماضي
والحلوى التي اشترتها أصبحت علقم لا تؤكل بعدما ساد الظلام
لقد ضاع كل شيء جميل لحظة أعلن فيها خبر وفاتي
وأقر الجميع عندما علت في الصدور الآهات
ويأتي كل الأقارب لإلقاء النظرة الأخيرة وهم يودعاني
ويقفون على باب الغرفة بعدما إلى المُغسل يسلماني
ليضعني على خشبة عارية تؤلمني ولا أحد يبالي
ويسكب الماء على جسدي دون أن يأخذ رأيي أحد فالأمر ليس بالأماني
وعلى الجانب الأيمن تارة والأيسر تارة يقلباني
ثم بقطعتين من قماش يستروا جسدي بعدما القوا ما كنت البسه من أغلى القماشي
ثم الى المسجد يحملوني على خشبة بأربع حتي يصلوا صلاة لا سجود لها ولا ركوع

وبعدها في حفرة ضيقة يضعوني ويهيلوا عليَّ التراب وأولهم أحبابي
ويتركوني وحيدا في ظلمة القبر يسألاني الملكانِ
عن الكبير والصغير وكل ما تركته لمن خلفي من أولادي
ويعودون وحدهم لا يصدقون ما جرى كأنه حلم من درب الخيالِ
لكنها الحقيقة التي يهرب منها الجميع حتى يأتي الوقت وكلا منا لاهي
رحماك يا الله يا مالك الكون يا رحيم يا رحمنِ
هون على الأحباب وارزقهم الصبر والسلوانِ
واجمعنا بهم في جنة الخلد ولا تجعلهم يشعرون بغيابي
محمد كامل العيادي

Alayadi_2100@yahoo.com







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم احتجت إليك اليوم يا أمي

أغار عليك!

يا الله رفعت اليك يدي !!!